<%@ Language=VBScript %> وكالة الوزارة للمباني
 
   
 

 

" تعميم لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات "

سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقـــــة                                 حفظه الله

سعادة مدير التربية والتعليم بمحــــــــــافظة                                  حفظه الله

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد

حرصاً من الوزارة على ضبط الجودة للمواد المستخدمة في تنفيذ مشاريع الوزارة التعليمية والمدرسية فقد قامت وكالة الوزارة للمباني بإعداد دليل لإعتماد المواد يهدف إلى التعريف بطرق فحص وإعتماد المواد وبيان المصانع المؤهلة ليكون مرجعاً موحداً في متناول كافة العاملين والمتعاملين مع تلك المشاريع على إختلاف مهامهم ولتسيهل إجراءات فحص وإعتماد المواد للجهات المشرفة بجميع إدارات التربية والتعليم والمقاولين المنفذين لمشاريع الوزارة وذلك وفقاً للضوابط التالية:-

1-يتم إعتماد جميع البنود لجميع مشاريع الوزارة من جميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق إضافة لمحافظات جدة والطائف والإحساء ، ماعدا اللوحات الكهربائية العمومية التي يتم إعتمادها من المختصين بإدارة إعتماد المواد بوكالة المباني.

2- يتم إعتماد جميع البنود لجميع مشاريع الوزارة من جميع إدارات التربية والتعليم بباقي المحافظات ماعدا اللوحات الكهربائية العمومية التي يتم إعتمادها من وكالة المباني إضافة للبنود التالية التي يتم إعتمادها من المناطق التابع لها تلك المحافظات وهي :-

§       بنودالأعمال المدنية: (الأبواب المعدنية وإكسسواراتها، المظلات الداخلية والخارجية، أعمال الألمنيوم، جميع بنود التجهيزات المسرحية).

§       بنودالأعمال الكهربائية: (شبكة الحاسب الآلي، شبكة الإسقاط الضوئي، نظام الإذاعة، نظام السنترال والهاتف، نظام إنذار الحريق ويشمل اللوحة المركزية ومكتشفات الحريق.

§       بنود الأعمال الميكانيكية: (المكيفات، المضخات، المصاعد).

3-توفر إدارة إعتماد المواد بوكالة الوزارة للمباني الدعم الفني اللازم لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بما فى ذلك إعتماد ايً من بنود الأعمال المختلفة عند الحاجة ووفق الآلية الموضحة بالدليل .

4-الإلتزام بقائمة المصانع المؤهلة المرفقة بالدليل وفي حالة وجود أى مصانع ترغب بالتأهيل بخلاف المرفقة بالدليل يتم الرفع بذلك لوكالة المباني لتشكيل فريق مشترك بين إدارة التربية والتعليم والإدارة العامة للبحوث وضبط الجودة لمعاينة المصانع وإعداد تقرير فني بذلك وفقاً للأليات المتبعه.

5-تقوم إدارات التربية والتعليم بتزويد الإدارة العامة للبحوث وضبط الجودة بالوكالة بصورة من إعتمادات المواد للمقاولين مع إرفاق صورة من شهادات المطابقة عند توريد كامل الكمية للمواد المعتمدة بالموقع.

6-تقوم الإدارة العامة للبحوث وضبط الجودة بجولات ميدانية على المناطق والمحافظات للمساهمة في تطبيق آلية إعتماد المواد.

تجدون برفقه قرص ضوئي يتضمن دليل إعتماد المواد بإصدارته الأولى ,وأمل التمشي بموجبه مع ضرورة المتابعة الدقيقة لتنفيذ ما جاء به من خطوات إجرائية , كما يمكن الحصول على نسخة من الدليل  من خلال موقع وكالة المباني على العنوان التالي                       http://moe-b.com

مع تمنياتنا لكم بالتوفيق وتقبلوا وافر تحياتي،،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

نائب وزير التربية والتعليم

 

د . خالد بن عبد الله السبتي